في كل مرة أدخل بها إلى الدوانية أحس بأنني لن اخرج منها حياً ، لأسباب تافهة وربما تكون ذات قيمة ولكننا لا نعطيها حقها في تبادل وجهات النظر كل ما نفعله هو الصراخ في جوه بعضنا البعض ! منذ تلك اللحظة أصبحت لدي ردة فعل اتجاه النقاشات التي نتناولها بوحشية عندما قال مسعود .
مسعود : أن اللآ مبالاة هي من أوصلنا إلى الحضيض وأوجد لدينا عقد جنسية ، وإجتماعية و، اقتصادية ، فالرجل داخل الأسرة يصرح بعلاقاته الغرامية امام اسرته ويطلب المساعدة منهم في بعض الأحيان وهو لا يفكر إلا برغبتة الجنسية . التاجر يغش في تعاملة مع الزبائن ، المطرب يغني الأغاني الماجنة ، الفنان يصور اللقطات التي تثير الغرائز الجنسية . وكل شخص عندما يقوم بعملة يفكر في نفسة كأنه يقول : يحترق الباقون .
سالم : الشريف شريف مهما حدث .
مسعود : أعلم يا سالم ولكن عندما يكون الجو ملوث كيف تنتظر من الآخرون أن لا يختنقوا .
سالم : الإختناق حالة ديناميكية يوجدوها فقدان الهواء ولكن التلوث لا يوجب الإحتناق ربما يثير بعض السعال او انه يضايق المصابين بالربو . أما الإحتناق فأنا لا اتفق معك فيه ، فأنت تعلم أن في بعض الدول العربية الجو ملوث 100% وهذا لا يدل على عدم وجود عائلات محترمة رغم عن أنف المراقص والبارات المنتشرة عندهم .
مسعود : لا تنسى أن الشيطان موجود يا سالم والإنسان ضعيف أكثر مما يجب فأنت لا تستطيع ان تسمى كل هذه الأفعال المشينة حرية شخصية ، فمفهوم الحرية الشخصية يقف عندما يتعرض إلى حرية الآخرين . بمعنى أن تصرخ في مكتبة وأنت تدعي أنها حرية شخصية فهذا خطأ .
: لا اريد أن اختلف معكم في الحديث ولكنني اريد أن اقف على الحياد ، أنتم تتفقون في الفكرة ولكنكم تختلفون في الطرح ! انتما تتفقان في أن المؤثرات الخارجية أصبحت مكثفة في الآونة الأخيرة ولكن هذه المؤثرات تكون قليلة التأثير في بعض الأحيان وذلك بسبب المدافعون عن التقاليد والعادات المحافظة . السؤال الذي يجب أن يطرح ويكون محور النقاش هو : كم من الوقت نحتاج حتى نعتبر ان العري نموذج حضاري ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق